الاثنين، 26 مارس، 2012

الفيس بوك وصداع الكَروبات

الفيس بوك وصداع الكَروبات

 بقلم / سعدون التميمي

يعد االفيس الموقع الاجتماعي الابرز في التواصل الاجتماعي وتكونين العلاقات ومواصلة البحث عن المعرفة ، وكذلك ان لانجرده  من اهميته العلمية والثقافية والاعلامية ،ويعد قناة مهمة بين الاحباب والاصدقاء والاقارب  .
فكم من صديق بَعُد عن عيونك  ولم تعرف عنه شيء ولاتستطيع معرفة اخباره والتواصل معه ، فبفضل الفيس بوك قد اصبح قاب قوسين او ادني منك وعلى تواصل مباشر معك ، ناهيك عن تواصلنا مع اصدقاء لم نكن نعرفهم من قبل لنتعرف عليهم ونكون معهم اجمل الصداقات وتطور كبير في العلاقات الاجتماعية والتبادل المعلوماتي والفكري وتطوير الذات .
لكن لكل قاعدة شواذها فكثرة انتشار (( الكَروبات )) او المجموعات سمها ماشئت (( فتعددت الاسباب والموت واحدُ )) ، وكذلك استخدامها المشين والمفرط وبدون وعي ولا ادراك من قبل البعض للاسف الشديد وبشكل سلبي وغير صحيح ، فالجميع يريد ان يعمل كَورب او مجموعة ليضمك معه والجميع يريد ان يجعل منك رقم يضاف الى قوائمه والجميع يريد من نتاجك ينشر في مجموعته  .                  .
ورغم ذلك فهناك كَروبات رائعة وفيها كثير من الفائدة والجمال وزيادة المعلومات وجدار حر لنشر الاحلام وتلاقح الافكار ونحن من نسعى اليها ونهتم بالنشر والتواجد بها لانها تلبي الطموح .
ولكن هنالك بعض الذيول والوصوليين والفارغين وسراق الافكار وهوات ال ـ (( كوبي بيست )) يضيفونك الى كَروباتهم دون الرجوع الى موافقتك وعدم احترام خصوصيتك ، فتتم اضافتك في كَروبات تحت مسميات وعناوين كثيرة ثقافية ، اجتماعية ، فنية ، كلاوات ، دعارة ، ضحك ، لعب ، دينية ، طائفية ، (( ويامسعدة وبيتج على الشط منين ماملتي غرفتي )) .
فكل هذا لايهم فللفنان حق وللسياسي حق وللقواد حق وللسارق حق وللعاطلين عن التفكير حق وللمراهقين حق فكل واحد منهم هو حر بافكاره ولادخل لنا بعمله .
ولكن للاسف الشديد البعض يعمد على استخدامك فرس الرهان والاخر يستخدم اسمك لحين بلوغه الهدف مستغلين طيبتك او تواضعك وكثرة المجاملة ، وكلما غادرت كَروب او مجموعة وقعت بعشرة غيرها كما هو بيت العنكبوت ، مستغلين عدم وجود خصوصية من قبل ادارة الفيس بوك تحدد لك حرية الاختير بالموافقة او الرفض .
فمثلما يضنون اننا مغفلين نحن نعلم انهم ذيول وببغاوات واغبياء وجبناء فتعالوا احبتي نبصق بوجوههم ونرشقهم بالقنادر وشرط ان لاتكون (( باته )) لانها لاتؤذي وياريتها تكون قنادر علاء حداد قياس 46 فما فوق لانها الطريقة الوحيدة التي ستخرجنا من  الكَروبات ...
 27آذار2012

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق